أخبار منوعة

السويلم يشارك في اليوم العالمي للصقور بروسيا

قدم مجسم الصقر الذهبي في المؤتمر  

 

 

 

الرياض .. فدوى عبد الحي

شارك الدكتور مبارك السويلم رئيس مجلس ادارة شركة ستون دقيقة للاستشارات، في فعاليات مؤتمر اليوم العالمي للصقور، الذي اختتم اليوم بمدينة فلاديفوستوك الروسية، ضمن برنامج المنتدى الاقتصادي الدولي الذي نظمه مؤسسة روس كونجرس برعاية وحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

وشارك السويلم بدعوة من مستشار الرئيس الروسي السيد انطون كابيكوف، وكمتحدث رسمي ضمن الجلسات العلمية للمؤتمر ، حيث ألقى الضوء على دور ثقافة الصقور وإرثها التاريخي في بناء وتطوير العلاقات بين المجتمعات ، بعد أن تم الاعلان عن مشروع ( طريق الصقور الدولي ) بالتعاون مابين مركز كمشاتكا الدولي للصقور ومؤسسة روس كونجرس وشركة ستون دقيقة للاستشارات .ومن ضمن اقسام الطريق ( مسار دبلوماسية الصقور ) .

وقدم السويلم هدية للسيد شكرات رازاكوف مدير مركز كمشاتكا الذي كان يحمل الصقر اثناء تسليمة الملك سلمان بن عبدالعزيز، عبارة عن مجسم صقر ذهبي بحضور السيد انطون كابيكوف مستشار السيد بوتين وعدد من المسئولين والوفود المشاركين في المؤتمر .

وأوضح السويلم ان مسار دبلوماسية الصقور هي فكرة نبعت من الرئيس الروسي بوتين عندما زار السعودية وأهدى صقرا نادر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله .، وتقديرا واعتزازا بتلك اللحظة التاريخية قدمت الهدية التي تعتبر رسالة سلام ومحبة بين الشعوب من خلال انشطة الصقور المختلفة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى