أخبار منوعة

أنماط الشخصيات 



المدينة المنورة..فريق التحرير

وما زال غيث العطاء منهمراً،أعدت جمعية قيمنا لتنمية المجتمع بالمدينة المنورة لقائها الثالث ببرنامج *نفائس القيم٢* يوم الأربعاء الموافق ٢٠شوال، ١٤٤٤هـ مع أ.منى الحاسري بعنوان *أنماط الشخصية*.

بعد مجلس من الألفة والتعارف بين سفيرات القيم و أ.منى الحاسري افتتحت اللقاء بآية ﴿يا أَيُّهَا النّاسُ إِنّا خَلَقناكُم مِن ذَكَرٍ وَأُنثى وَجَعَلناكُم شُعوبًا وَقَبائِلَ لِتَعارَفوا إِنَّ أَكرَمَكُم عِندَ اللَّهِ أَتقاكُم إِنَّ اللَّهَ عَليمٌ خَبيرٌ﴾ [الحجرات: ١٣].

بينت في الافتتاحية تفسير للآية بمدخل قصير للانتقال من خلاله إلى أهم المحاور المتناولة باللقاء ثم ابتدت الجلسة التدريبية الأولى بنشاطين تفاعلية وبالمشاركة مع سفيرات القيم وضحت مفاهيم النمط والشخصية وأنماط الشخصية حتى توصلت إلى أهمية فهم أنماط الشخصية والفوائد واسترسلت بالفوائد العائدة على الفرد من الناحية الأسرية والمجتمعية والمهنية والمهارية.ثم انتقلت بصحبة السفيرات لعالم القصص واختارت من بينها قصة سارة لاستنتاج العوامل التي تأثر ببناء وتكوين الشخصية.

وفي نهاية اللقاء انتهى بالتعرف على برنامج مقياس ديسك وتدريب السفيرات على البرنامج،ثم التعرف على الأنماط والسمات والصفات والفرق بينهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى